نبذة عن طبيبك منذ 1997

رئيس التحرير د.حســام أحمد فؤاد

 ترتيب الموقع  
الترجمة القلب مراقبة الجودة الطبية دليلك للخير دليل المواقع الاسلامية الرئيسية
تعلم الانجليزية وامتحن تويفل الاورام ................... ابواب غير طبية استمع للقرآن الكريم بصوت قارئك  السمنة
.............................

..........................

صحة الاسنان ................... تعليم برامج الكومبيوتر بالعربية الرياضة
mrcs-egypt المفاصل الادوية والعلاج التغذية جامعات مصر أخبار مصر
ابحث الانترنت الزهايمر الصحة النفسية الملح اليودى  شركات الطيران  فاتورة التليفون |
ارسل رسالة الى المحمول  الحساسية التدخين عدو الصحة صحة الأم والطفل بعض مواقع التوظيف الممرضة المصرية
 موقع المكفوفين مرضى السكر ................... الابواب الطبية الحكومة المصرية وخدماتها  الطقس فى جميع مدن مصر
كيف نحارب المخدرات بالتحاليل الايدز اعضاء المهن الطبية ................... الصحافة المصرية والعالمية
 
DR. Hossam Ahmed Fouad

Promote your Page too
 
 
 
 
تجربة لقاح جديد للايدز في تايلاند

لقاح مضاد لفيروس الإيدز قد يحد من الإصابة بالمرض

 الأمم المتحدة تسرّع التحرك الجماعي ضد الايدز

الدماغ "خزّان" رئيسي للإيدز!

سبق علمي- لقاح مضاد للايدز

للمرة الأولى.. باحثون يتوصلون للقاح واعد لمكافحة "الإيدز"

للمرة الأولى منذ أنتشاره، أظهر لقاح تجريبي للوقاية من مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" HIV، نتائج إيجابية "معتدلة"، بحسب ما أفاد علماء وباحثون.ففي أكبر تجربة سريرية في العالم للقاح مضاد للإيدز قيد التطوير، نفذها مجموعة من الخبراء الأمريكيين والتايلانديين، وجد باحثون أن أولئك الذين تلقوا سلسلة من المطاعيم واللقاحات والعقاقير المعززة، كان 31 في المائة منهم أقل عرضة للإصابة بالمرض.والتجربة الأخيرة أستمرت ثلاث سنوات، وأجريت في تايلاند، بمشاركة أكثر من 16 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، وسجلوا حملهم السلبي للمرض عند بداية التجربة.التفاصيل

السعودية تطلق أول مركز لعلاج مرضى الإيدز

منظمة الصحة- 2.6 مليون شاب يموتون حول العالم سنوياً

لقاح مضاد لفيروس الإيدز قد يحد من الإصابة بالمرض

08007008000 الخط الساخن المجانى طوال ايام الاسبوع من 9-12

تحرص وزارة الصحة والسكان فى جمهورية مصر العربية على مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية / الايدز من خلال الجهود الفعالة فى مجال الوقاية والرعاية الصحية .

 وتعتبر وزارة الصحة والسكان ان خدمات المشورة والفحص الطوعى تمثل مدخلا هاما لباقى أنشطة الوقاية من المرض بين الافراد الاكثر عرضة لخطر الاصابة ، وكذلك لأنشطة الرعاية والدعم للأفراد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ولمرضى الايدز . من ثم فإن خدمات المشورة والفحص الطوعى تعد ذات فائدة كبيرة للأشخاص ذوى النتائج الإيجابية والسلبية على حد سواء . ولتفعيل أنشطة الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية فى مصر فلابد من التشجيع على تحديد الموقف من الاصابة بالفيروس عن طريق الفحص والمشورة . نظرا لأن كثيرا من الناس قد يجهلون اصابتهم بالمرض ولعدم توافر خدمات المشورة الى حد كبير ، ونظرا لعدم وجود اى علاج شاف من فيروس نقص المناعة البشرية او من مرض الايدز ، فان خدمة المشورة والفحص الطوعى تظل احدى المكونات المحورية فى استراتيجية السيطرة على انتشار الفيروس وفى توفير الرعاية والدعم للمصابين . ان المشورة وفحص فيروس نقص المناعة البشرية قد يؤديان الى التقليل من عدد الشركاء الجنسيين وأيضا الى زيادة أعداد مستخدمى العازل الواقى وكذلك الى الحد من انتشار الامراض التناسلية المعدية والى اتباع طرق الحقن الآمنة .

عيادة لتقديم الفحص الطوعي المجاني السري لمرضى الإيدزتعتزم وزارة الصحة في السعودية افتتاح عدد من مراكز الفحص الطوعي المجاني داخل المدن في المستشفيات المتخصصة للكشف عن مرض نقص

الايدز

اختبار لفيروس "إيتش آي في" بساعة واحدة

67 ألف عربي أصيبوا بالإيدز عام 2006ما يعادل ثلاثة أضعاف المعدلات المسجلة خلال الفترة نفسها في أوروبا الغربية، حيث رُصدت 22 ألف حالة.الأرقام التي يعلن عنها في العالم العربي لا تمثل سوى 5 في المائة فقط من الواقع الحقيقي للمرض، وذلك لكون 95 في المائة من الأشخاص الحاملين للفيروس يجهلون إصابتهم به بسبب القصور في إجراء التحاليل.أوروبا الشرقية تحتل المرتبة الأولى من حيث معدل الإصابات الجديدة، حيث سجل لديها 1300 في المائة، وتليها الدول العربية، والتي وصلت 300 في المائة.

   قمة الثماني تعد بـ 60 مليار دولار لمكافحة الايدز في افريقيا
 
  نصف مليون عربي يحملون الفيروس و68 ألف حالة شهدتها 2006 إصابة بالإيدز كل20دقيقة بالمنطقة ورجال أعمال  
     يدقون جرس الإنذار
 
الختان الجماعي للذكور لمكافحة الإيدز
  
أظهرت الدراسات أن الختان يقلص من معدل الإصابة بالفيروس المتسبب في الإيدز بنسبة 60%.
 
دعوات للتعامل مع الآيدز في العالم العربي

في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات‏,‏ أعلن وزير الدولة السودانية سامي عبدالدائم أن كل المؤشرات تؤكد أن السودان تعد الدولة الأولي عربيا من حيث عدد المصابين بالإيدز‏,‏ والثالثة عربيا من حيث استخدام المخدرات‏,‏ وذلك بسبب ما سماه الخواء الروحي‏.‏

"الشخص المتعايش، هو شخص أصابه الفيروس، ومن الممكن أن يعيش معه لمدة عشر سنوات، وفي النهاية عندما يدخل في مرحلة الإيدز، ربما يعيش ستة أشهر أو سنة ومن ثم يتوفى.. أي أننا نتحدث عن شخص حامل للفيروس، ومن الممكن أن ينقله دون أن يعرف، وهذه هي المشكلة الكبيرة."

اجابة اكثر الاسئلة التى ترد الينا شيوعا

الاصابة بفيروس 1 هى الاشهر فى امريكا والعالم الغربى وفيروس 2 فى افريقيا

  الاصابة تكون عن طريق الدم - او من خلال الاغشية المخاطية المبطنة للاعضاء التناسلية -

  اى ان الاصابة تكون عن طريق الاتصال الجنسى

  او نقل دم ملوث- لا يحدث فى الاحوال العادية فى العالم المتحضر

  او عمليات جراحية بادوات ملوثة-

  • استعمال سرنجات الحقن الملوثة (بين المدمنين)-

  او عن طريق المشيمة من الام المصابة  الى الجنين

التشخيص يكون فقط بالتحليل حيث ان المرض يظل فترة طويلة كامن بدون اعراض وعادة مايأخذ فترة طويلة حتى ظهور اى اعراض

التحليل ممكنة عن طريق البول والاغشية المخاطية للفم - تحليل دم مبدئى ثم يدعم بتحليل دم تاكيدى فى حالة وجود عينة ايجابية.

من وقت الاصابة وحتى تحول التحليل الى الايجابية تستغرق على الاقل 90 يوم ومن ثم اى تحليل يجب ان يكون بعد هذه الفترة من احتمال الاصابة واذا استدعى التكرار يكون ايضا بعد هذه المدة.

بعض الدول العربية تضع من يطلب التحليل تحت الحجر حتى ظهور النتيجة بل وتقبض عليه

المعامل فى مصر تتعامل بسرية مع النتائج ومعمل البرج مثلا يمكنك الحصول على النتيجة برقم شخصى من الانترنت

كيف يخرب فيروس الايدز خلايا الانسان

يعتقد معظم الباحثين المختصين بأن الإنسان اكتسب مرض نقص المناعة من قرود الشمبانزي

 د.حسام أحمد فؤاد

أوضاع سيئة لمرضى HIV في العالم العربي وتبقى أدنى معدلات الحصول على الدواء لدى المرضى الفقراء في دول الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، حيث لا تتجاوز نسبة المرضى القادرين على تلقي العلاج 6 في المائة.

خدمة المشورة والفحص الطوعى الخاص بفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز  بوزارة الصحة المصرية

تحرص وزارة الصحة والسكان على مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية ( الإيدز ) ، واستكمالاً للجهود التى تقوم بها الوزارة منذ عام 1986 من خلال البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز والذى كان من نتائجه – إعتبار مصر حتى الآن من الدول ذات المعدلات المنخفضة – فقد قامت الوزارة بإعداد مركز المشورة والفحص الطوعى الخاص بفيروس نقص المناعة البشرية بالمعامل المركزية بالقاهرة .

   تمثل خدمات المشورة والفحص الطوعى مدخلاً هاماً لباقى أنشطة الوقاية من المرض بين الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة . ونظراً لأن الكثير من هؤلاء الأشخاص قد يجهلون إصابتهم بالفيروس ، وأيضاً لعدم توافر أى علاج شافٍ للمرض فإن خدمة المشورة والفحص الطوعى تظل إحدى المكونات المحورية للسيطرة على إنتشار الفيروس وتوفير الرعاية والدعم للمصابين .

مبادئ خدمات المشورة والفحص الطوعى

سرية الفحص

داخل مركز المشورة والفحص الطوعى لن يتم السؤال عن إسمك أو هويتك ، كما لن يتم إخبار أى شخص آخر بنتيجة فحصك فالسرية وعدم تحديد الهوية هى أحد أهم المبادئ التى ترتكز عليها خدمة المشورة والفحص الطوعى .

مشورة ما قبل الفحص

يقوم مستشار بمركز المشورة والفحص الطوعى بالرد على كل أسئلتك وإستفساراتك ، وتقديم معلومات وافية عن فيروس نقص المناعة البشرية وعن مرض الإيدز وعن الأمراض التناسلية المعدية .

المشورة الثنائية للأزواج

تساعد الزوجين على دعم الحوار بينهما ، وتقدم لهما نصائح تساعدهما على التخطيط لمستقبل أفضل .

مشورة ما بعد الفحص

يقوم المستشار خلالها بالتعرف على احتياجاتك وتقديم النصح والإرشاد حول ما يجب عليك القيام به وكيفية التخطيط للمستقبل وطرق حماية نفسك والآخرين من خطر إنتقال الفيروس.

لتحويل إلى خدمات أخرى

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية فإن المستشار بمركز المشورة والفحص الطوعى يقوم بعمل التحويل المناسب ( حسب احتياجاتك ) إلى جهات متخصصة تقدم لك الدعم والرعاية اللازمة .

ويمكنك الحصول فى مركز المشورة على المعلومات الإضافية الآتية :
 

• إذا كانت نتيجة الفحص سلبية ( أى لم يتم الكشف عن وجود فيروس نقص المناعة البشرية فى الدم ) ، فيمكنك التعرف على طرق الوقاية من الإصابة والإلتزام بالسلوكيات الآمنة .
• إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية ( أى تبين وجود فيروس نقص المناعة البشرية فى الدم ) ، فيمكنك تفادى الإصابة بأنواع أخرى من فيروس نقص المناعة البشرية ، أو بالأمراض الإنتهازية كالسل ( الدرن ) ، كما يمكنك التعرف على كيفية حماية الآخرين من خطر إنتقال الفيروس إليهم .
• قد يحتاج بعض المقربين منك إلى إجراء الفحص حتى يتبين موقفهم من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية .
• معرفة موقفك من الإصابة عن طريق الفحص يجعلك فى وضع أفضل يمكنك من العناية بصحتك والبدء فى العلاج مبكراً .
• يقدم لك مستشار مركز المشورة والفحص الطوعى نصائح مفيدة للتقليل من التوتر ، لأن التوتر يعد من أهم العوامل التى تجعل الجسم عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض . كما يمكنه تقديم نصائح مفيدة للعناية بغذائك .
تتوافر هذه الخدمات فى
" مركز المشورة والفحص الطوعى بالمعامل المركزية 19 ش الشيخ ريحان – باب اللوق - القاهرة " .

الوضع العالمي

 يحمل نحو 42 مليون شخص في جميع أنحاء العالم- تقريبا ما يعادل ستة أضعاف عدد سكان العاصمة البريطانية لندن- فيروس نقص المناعة لدي الإنسان والمعروف اختصارا HIV. ويعيش أكثر من ثلثي ذلك العدد في دول جنوب الصحراء الأفريقية. وفي أكثر الدول إصابة فان شخصا من كل ثلاثة أشخاص يحمل الفيروس. ومع ارتفاع معدل الإصابة البالغ 14 ألف شخص يوميا في جميع أنحاء العالم ، تتزايد المخاوف من اجتياح فيروس نقص المناعة للقارة الآسيوية أيضا.

بيولوجيا الإيدز-كيف يهاجم فيروس HIV جسم الإنسان ويفتك به؟

كشف سريع ورخيص عن HIV بواسطة اللعاب النتائج خلال 20 دقيقة

آمال جديدة لحاملي الفيروس HIVكشفت دراسة علمية حديثة أن متوسط الأمل في الحياة لدى حاملي فيروس HIV المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب، الايدز، قد يصل إلى 24 عاما، وأن الكلفة الصحية المتعلقة بعلاج هذا الفيروس خلال هذه الفترة، تبلغ في المتوسط قرابة 600 ألف دولار.ووجدت الدراسة أن متوسط الكلفة الصحية سنويا هي 25.200 ألف دولار أعلى بقرابة 40 في المائة عن تقديرات سابقة مأخوذة من دراسات نفذت في التسعينات من القرن الماضي، وفق أسوشيتد برس.

كذلك أضاءت الدراسة الجديدة على تقديرات سابقة حول متوسط الأمل في الحياة، لدى المصابين بهذا الفيروس والتي كانت في التسعينات عند عشر سنوات.

واستخلصت الدراسة -التي ستنشر في دورية طبية هذا الشهر- معظم بياناتها من معلومات مأخوذة من 18 عيادة إكلينيكية في أرجاء الولايات المتحدة، توفر عناية صحية لنحو 14 ألف مريض بالفيروس.
 

تكتل من 19 دولة يبحث أسعار علاج الايدز

هل يفيد الطب الصيني في علاج الإيدز؟

كلينتون يتوصل لاتفاق بشأن عقاقير الإيدز

تسجيل أول حالة شفاء تلقائي من الإيدز

واشنطن تسمح بتداول عقار للإيدز بدون علامة تجارية

10ملايين صيني يحملون فيروس الإيدز في 2010

تحذير من تفشي الإيدز في السودان

قلق عام في ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

  عنان يحث العالم على تكثيف الجهود لمحاربة الايدز
 • خبراء ينفون عدم فاعلية أدوية الإيدز
 
ارتفاع عدد المصابات بالايدز
 
العقاقير لن توقف وحدها انتشار الايدز
 
أدوية الايدز تعيق انتقال العدوى
 
اوروبا تناقش مشكلة زيادة حالات الايدز
 
متظاهرون يقاطعون كلمة المنسق الأمريكي للإيدز في تايلاند
 • بداية التجارب لتطوير نوع من الجِل لمكافحة الإيدز
 
بروتين يشل حركة فيروس HIV
 
العقاقير تساعد مرضى الإيدز على الحياة لعقد كامل
 


إخترنا لكم من هذه المواقع وغيرها
 

الصفحة الرئيسية CNN.com EUROPE Go To YallaKora.Com سوبر كورة

The information provided on this site is designed to support, not replace, the relationship that exists between a patient/site visitor and his/her existing physician.

هذا الموقع مجانى لوجه الله تعالى ولا يقبل اى إعلانات او إعانات أو تبرعات من اى نوع ولا يوجد له اى مندوبين او ممثلين - ولا يسمح لاى فرد بتحصيل اى اموال بالنيابة عن الموقع-تحت أى مسمى او صفة

We comply with the HONcode standard for health trust worthy information:  verify here.  This website is certified by Health On the Net Foundation. Click to verify.HONConduct752563

 للتحقق. HONcode نحن نلتزم بمبادئ ميثاق

  Home 

Sponsors 

  About US 

Privacy 

Copyright 1997- 2012  www.tabebak.com All rights reserved